شنايدر إليكتريك محول سرعة متغيرة ،ATV320، 2.2 كيلوواط، 200-240 فولت، مرحلة واحدة، كتاب
مجموعة منتجات: Altivar Machine ATV320
نوع المنتج: محول سرعة متغيرة
تطبيق المنتج الخاص: الآلات المعقدة
طريقة التثبيت:تثبيت داخل الخزانة
يُعد محرك السرعة المتغيرة Altivar 320 مناسبًا لتشغيل المحركات المتزامنة وغير المتزامنة أحادية الطور. يتيح تصميمه على شكل كتاب تركيبه بسهولة وبشكل مدمج داخل خزائن الأتمتة. يعمل بقدرة اسمية تصل إلى 2.2 كيلوواط / 3 حصان، وبجهد اسمي من 200 إلى 240 فولت تيار متردد. يتميز بتصميم قوي مزوّد بلوحات دوائر مطبوعة مطلية وفقًا لفئة IEC 60721-3-3 Class 3C3، مما يعزز استمرارية تشغيل الماكينات في البيئات القاسية، مثل درجات الحرارة المحيطة التي تصل إلى 60 درجة مئوية دون الحاجة إلى تبريد إضافي. يتضمن وظائف مناسبة لأكثر التطبيقات شيوعًا، منها دقة التحكم في العزم والسرعة عند السرعات المنخفضة جدًا، والأداء الديناميكي العالي من خلال التحكم في المتجه المغناطيسي بدون حساس، بالإضافة إلى نطاق تردد ممتد للمحركات عالية السرعة. كما يدعم التوصيل المتوازي للمحركات والمحركات الخاصة باستخدام نسبة الجهد إلى التردد، ويوفر دقة في السرعة الثابتة وتوفيرًا في استهلاك الطاقة للمحركات المتزامنة في وضع الحلقة المفتوحة (Open Loop). يحتوي البرنامج الخاص بالمحرك على خمس وظائف أمان تساعد على تلبية متطلبات السلامة في الماكينات، سواء تم استخدامها مع وحدة الأمان Preventa أم لا. ويتم ضبط هذه الوظائف باستخدام برنامج SoMove. تم تصميم Altivar Machine ATV320 لمصنّعي المعدات الأصلية (OEM) لتلبية متطلبات التطبيقات البسيطة والمتقدمة، مثل التغليف، ومناولة المواد، وصناعة النسيج، وتشغيل المواد، والمشغلات الميكانيكية، والرفع. يتوافق مع المعايير الدولية IEC/EN 61800-5-1 و IEC/EN 61800-3 الخاصة بالمناعة الكهرومغناطيسية والانبعاثات الموصولة والمشعة. كما يحمل شهادات CE، UL، CSA، NOM، EAC وRCM. تتوفر ملحقات تركيب وخيارات خارجية (مثل مقاومات الكبح، ومخنقات الخط، ومخنقات المحرك، وفلاتر EMC إضافية) مع محركات Altivar Machine ATV320. ويعتمد نوع هذه الملحقات الخارجية على قدرة المحرك. تم تصميمه للتركيب بوضع رأسي (±10 درجات) على لوحة باستخدام 4 فتحات تثبيت. وهو مدمج بالكامل ضمن نظام Schneider Electric EcoStruxure Machine عبر تقنية DTM، ما يتيح تكوينه والتحكم به وتشخيصه مباشرة من خلال برامجي SoMachine وSoMove باستخدام نفس وحدة البرمجيات (DTM). كما أنه صديق للبيئة، ويمتثل لتوجيهات مثل RoHS وWEEE وغيرها من اللوائح المتعلقة بحماية البيئة.
المواصفات:
| أساسي | |
| مجموعة منتجات | Altivar Machine ATV320 |
| نوع المنتج أو المكونات | محرك متغير السرعة |
| تطبيق المنتج الخاص | آلات معقدة |
| المتغير | الإصدار القياسي |
| تنسيق المحرك | كتاب |
| وضع التركيب | خزينة مثبتة |
| بروتوكول منفذ الاتصال | Modbus تسلسلي |
| CANopen | |
| البطاقة الاختيارية | وحدة الاتصال،CANopen |
| وحدة الاتصال،EtherCAT | |
| وحدة الاتصال،Profibus DP V1 | |
| وحدة الاتصال،Profinet | |
| وحدة الاتصال،Ethernet Powerlink | |
| وحدة الاتصال،Ethernet/IP | |
| وحدة الاتصال،DeviceNet | |
| [Us] جهد الإمداد المقنن | 200...240 فولت - 15...10 % |
| مخرج التيار الرمزي | ١١٫٠ A |
| طاقة الموتور، كيلو واط | ٢٫٢ kWمن أجلالخدمة الشاقة |
| طاقة الموتور، قدرة حصانية | ٣ hp |
| فلتر EMC | الفئة C2 فلتر EMC مدمج |
| درجة الحماية IP | IP20 |
| تكميلي | |
| رقم المدخل المنفصل | ٧ |
| نوع المدخل المنفصل | STO إيقاف عزم الدوران الآمن،24 فولت تيار مباشر، مقاومة:1.5 كيلو أوم |
| DI1...DI6 الإدخالات المنطقية،24 فولت تيار مباشر(30 فولت) | |
| DI5 قابل للبرمجة كمدخل نبض:٠…٣٠ kHz،24 فولت تيار مباشر(30 فولت) | |
| منطق المدخل المنفصل | منطق إيجابي (المصدر) |
| منطق سلبي (مسرب) | |
| رقم المخرج المنفصل | ٣ |
| نوع المخرج المنفصل | جامع مفتوح DQ+ ٠…١ kHz 30 فولت تيار مباشر ١٠٠ mA |
| جامع مفتوح DQ- ٠…١ kHz 30 فولت تيار مباشر ١٠٠ mA | |
| رقم المدخل التناظري (أنالوج) | ٣ |
| نوع المدخل التناظري (أنالوج) | AI1 جهد:0...10 فولت تيار مباشر، مقاومة:30 كيلو أوم، الدقة10 بت |
| AI2 الجهد التفاضلي ثنائي القطب:+/- 10 فولت تيار مباشر، مقاومة:30 كيلو أوم، الدقة10 بت | |
| AI3 تيار:0...20 مللي أمبير (أو 4-20 مللي أمبير، x-20 مللي أمبير، 20-x مللي أمبير أو أنماط أخرى بالتكوين)، مقاومة:250 أوم، الدقة10 بت | |
| رقم المخرج التناظري (أنالوج) | ١ |
| نوع المخرج التناظري (أنالوج) | تيار قابل للتهيئة عن طريق البرمجة AQ1:0...20 مللي أمبيرمقاومة٨٠٠ Ohm، الدقة10 بت |
| جهد قابل للتهيئة عن طريق البرمجة AQ1:0...10 فولت تيار مباشرمقاومة٤٧٠ Ohm، الدقة10 بت | |
| نوع خرج المرحل | منطق ريلاي قابل للتهيئة R1A 1 ملامس NOالصمود الكهربائي١٠٠٠٠٠ دورات |
| منطق ريلاي قابل للتهيئة R1B 1 ملامس NCالصمود الكهربائي١٠٠٠٠٠ دورات | |
| منطق ريلاي قابل للتهيئة R1C | |
| منطق ريلاي قابل للتهيئة R2A 1 ملامس NOالصمود الكهربائي١٠٠٠٠٠ دورات | |
| منطق ريلاي قابل للتهيئة R2C | |
| الحد الأقصى لتيار التبديل | خرج المرحل R1A ،R1B ،R1Cعلىمقاومحمل، cos phi =١:٣ Aعند250 فولت تيار متردد |
| خرج المرحل R1A ،R1B ،R1Cعلىمقاومحمل، cos phi =١:٣ Aعند30 فولت تيار مباشر | |
| خرج المرحل R1A, R1B, R1C, R2A, R2Cعلىمحاثةحمل، cos phi =٠٫٤ويمين/يسار=٧ ms:٢ Aعند250 فولت تيار متردد | |
| خرج المرحل R1A, R1B, R1C, R2A, R2Cعلىمحاثةحمل، cos phi =٠٫٤ويمين/يسار=٧ ms:٢ Aعند30 فولت تيار مباشر | |
| خرج المرحل R2A ،R2Cعلىمقاومحمل، cos phi =١:٥ Aعند250 فولت تيار متردد | |
| خرج المرحل R2A ،R2Cعلىمقاومحمل، cos phi =١:٥ Aعند30 فولت تيار مباشر | |
| الحد الأدنى لتيار التبديل | خرج المرحل R1A, R1B, R1C, R2A, R2C:٥ mAعند24 فولت تيار مباشر |
| طريقة الوصول | تابع CANopen |
| إمكانية التشغيل الرباعي | صحيح |
| ملف التحكم في الموتور غير المتزامن | نسبة الفولت/ التردد، 5 نقطة |
| التحكم في ناقلات التدفق دون المستشعر، قياسي | |
| نسبة الجهد/التردد - توفير الطاقة، U/f تربيعي | |
| التحكم في ناقلات التدفق دون المستشعر - توفير الطاقة | |
| نسبة الفولت/ التردد، 2 نقطة | |
| ملف التحكم في الموتور المتزامن | Vector Control بدون مستشعر |
| الحد الأقصى لتردد الإخراج | ٠٫٥٩٩ kHz |
| منحدرات التسارع وتخفيف السرعة | خطية |
| U | |
| S | |
| CUS | |
| تبديل المنحدر | |
| تكيف منحدر التسارع/تخفيف السرعة | |
| إيقاف تلقائي للتسارع/تخفيف التسارع بحقن تيار مباشر | |
| تعويض انزلاق الموتور | تلقائي مهما كان الحمل |
| قابل للضبط 0...300 % | |
| غير متوفر في نسبة الجهد/التردد (2 أو 5 نقاط) | |
| تردد التبديل | 2...16 كيلو هرتز قابل للضبط |
| 4...16 كيلو هرتز مع عامل التخفيض | |
| تردد التبديل الرمزي | 4 كيلو هرتز |
| الكبح حتى التوقف التام | من خلال حقن تيار مباشر |
| قاطع كبح مدمج | صحيح |
| تيار الخط | ٢٣٫٩ Aعند200 فولت(الخدمة الشاقة) |
| ٢٠٫١ Aعند240 فولت(الخدمة الشاقة) | |
| الحد الأقصى لتيار المدخل | ٢٣٫٩ A |
| الحد الأقصى لجهد الإخراج | ٢٤٠ V |
| القوى الظاهرة | ٤٫٨ kVAعند240 فولت(الخدمة الشاقة) |
| تردد الشبكة | 50...60 هرتز |
| تحمل تردد الشبكة المتماثل ذو الصلة | 5% |
| تيار دائرة القصر المتوقع للخط | ١ kA |
| تيار الحمل الأساسي عند حمل زائد مرتفع | ١٤٫٣ A |
| تشتت الطاقة بالواط | مروحة:٩٨٫٠ Wعند200 فولت، تردد التبديل4 كيلو هرتز |
| مع وظيفة الأمان السرعة الحدية الآمنة (SLS) | صحيح |
| مع وظيفة الأمان لإدارة آمنة للفرامل (SBC/SBT) | خطأ |
| مع وظيفة الأمان لإيقاف تشغيل آمن (SOS) | خطأ |
| مع وظيفة الأمان لوضع آمن (SP) | خطأ |
| مع وظيفة الأمان لوحدة تحكم منطقية قابلة للبرمجة | خطأ |
| مع وظيفة الأمان لرصد آمن للسرعة (SSM) | خطأ |
| مع وظيفة الأمان لإيقاف آمن (SS1) | صحيح |
| مع وظيفة الأمان لإيقاف آمن (SS2) | خطأ |
| مع وظيفة الأمان لإيقاف عزم الدوران الآمن (STO) | صحيح |
| مع وظيفة الأمان الموضع الحدي الآمن (SLP) | خطأ |
| مع وظيفة الأمان الاتجاه الآمن (SDI) | خطأ |
| نوع الحماية | قواطع طور الإدخال:محرك |
| التيار الزائد بين مراحل الإخراج والأرض:محرك | |
| حماية من ارتفاع الحرارة المفرطة:محرك | |
| دائرة قصر بين أطوار الموتور:محرك | |
| حماية حرارية:محرك | |
| العرض | ٦٠ mm |
| الارتفاع | ٣٢٥٫٠ mm |
| العمق | ٢٤٥٫٠ mm |
| صافي الوزن | ٢٫٩ كجم |
| عزم زائد عابر | ١٧٠…٢٠٠ % عزم دوران الموتور الرمزي |
| البيئة | |
| موضع التشغيل | عمودي +/- 10 درجات |
| شهادات المنتج | CE |
| ATEX | |
| NOM | |
| GOST | |
| EAC | |
| RCM | |
| KC | |
| التحديد | CE |
| ATEX | |
| UL | |
| CSA | |
| EAC | |
| RCM | |
| المعايير | IEC 61800-5-1 |
| التوافق الكهرومغناطيسي | اختبار المناعة ضد تفريغ الشحنات الساكنة مستوى 3 conforming to IEC 61000-4-2 |
| اختبار للمناعة ضد المجال الكهرومغناطيسي لتردد الراديو المشع مستوى 3 conforming to IEC 61000-4-3 | |
| اختبار المناعة ضد الانتقال/التدفق الكهربي السريع مستوى 4 conforming to IEC 61000-4-4 | |
| اختبار المناعة ضد التموّر 1.2/50 ميكرو ثانية - 8/20 ميكرو ثانية مستوى 3 conforming to IEC 61000-4-5 | |
| إجراء اختبار للمناعة ضد تردد الراديو مستوى 3 conforming to IEC 61000-4-6 | |
| اختبار المناعة ضد انخفاضات وانقطاعات الجهد conforming to IEC 61000-4-11 | |
| الفئة البيئية (أثناء التشغيل) | فئة 3C3 وفقًا للمعيار IEC 60721-3-3 |
| فئة 3S2 وفقًا للمعيار IEC 60721-3-3 | |
| الحد الأقصى للتسارع تحت تأثير الصدمة (أثناء التشغيل) | 150 م/ث² عند 11 مللي ثانية |
| الحد الأقصى للتسارع تحت إجهاد اهتزازي (أثناء التشغيل) | 10 م/ث² عند 13...200 هرتز |
| الحد الأقصى للانحراف تحت الحمل الاهتزازي (أثناء التشغيل) | 1.5 مم عند 2...13 هرتز |
| الرطوبة النسبية المسموح بها (أثناء التشغيل) | فئة 3K5 وفقًا لـ EN 60721-3 |
| حجم هواء التبريد | ١١٫٣ m3/h |
| فئة الجهد الزائد | III |
| حلقة التنظيم | منظم PID قابل للضبط |
| دقة السرعة | +/- 10 %من الانزلاق الاسمي 0.2 Tn إلى Tn |
| درجة التلوث | 2 |
| درجة حرارة النقل بالهواء المحيط | ٢٥…٧٠ درجة مئوية |
| درجة حرارة الهواء المحيط للتشغيل | ١٠…٥٠ درجة مئوية بدون |
| ٥٠…٦٠ درجة مئوية مع عامل التخفيض | |
| درجة حرارة الهواء المحيط المناسبة للتخزين | ٢٥…٧٠ درجة مئوية |
| الوزن | 2.900000 |
|---|---|
| الماركة | شنايدر إليكتريك |
| الموديل | ATV320U22M2B |
| العمق [سم] | 24.5 |
| العرض [سم] | 6.0 |
| الارتفاع [سم] | 32.5 |
| مجموعة منتجات | ATV320 |
| العائلة | IDVSD |
| نوع المنتج | محرك سرعة متغيرة |
| الأقطاب | واحد قطب |
| درجة الحماية ضد الغبار والماء IP | IP20 |













The information below is required for social login
تسجيل الدخول
انشاء حساب جديد